-->

شرح شامل التنصيب windows ويندوز 7 على ميمورى فلاش usb



اليوم  سوف اشرح لكم بتفصيل وبصور كيفيه  تنصيب ويندوز 7 إلى فلاشة USB ، حيث يمكنك من خلالها عمل إقلاع  منها بنفس خطوات التنصيب المعتادة من اسطوانة dvd-cd ، حيث أنها باتت الطريقة الأفضل والأسرع بكثير في نقل الداتا عن الأقراص المدمجة  dvd-cd التي تأخذ وقت كبير في نقل الملفات الويندوز .

وسوف نعرض لكم افضل اداتين يمكنك أن تختار من بينها التثبت ل windows ويندوز 7 ، بل يمكن الاختيار إذا كانت النسخة الويندوز xp او Vista على فلاشة USB بكل سهولة ودون عناء ،  أيضا بهذه الأدوات يمكنك التنصيب من خلال الاسطوانة DVD  مباشرا  إلى الفلاشة ميموري USB  .


 ملاحظة هامه : يجب ألا  يقل  حجم الفلاشة USB عن 4 جيجا بايت كي يتم نقل الداتا دونا مشكله




الأولي : Windows 7 USB/DVD Download Tool


إذا كان لديك نسخة لويندوز 7 أو أي نسخة ويندوز  اخرى على هيئة ملف ISO , ففي هذه الحالة سوف  نستخدم احدث اصدار من اداة Windows 7 USB/DVD Download Tool v 8.0.7600  حيث يمكنها عمل (boot ) بوت أو نقل الداتا لنسخ التالية ( XP - Vista - W7 - W8 ) علما بأن ويندوز WINDOWS 8 له أداة خاصة بها أيضا ويوجد شرح التثبيت أسهل بكثير ولذلك سوف نشرحه لكم في المواضيع القادمة أن شاء الله .

لكى تعمل الأدوات التالية بدون أي مشكلة  عليك ، يجب عليك تنصيب برنامج نت فروم ورك.

  NET Framework 2.0 ،  Microsoft Image Mastering API V2

 نأتي إلى الشرح :

قبل كل شئ عليك عمل فورمات للفلاشة USB قبل  نسخ الويندوز نضغط كليك يمين عن طريق الماوس سوف تظهر لك قائمة مثل ما هو موضح في الصورة وتختار منها format .



 ثم نختار من file system نوع الملفات  NTFS  والخيار الأخير نضع علامة صح في خانه  Quick format  بمعنى يتم الفورمات سريعة ثم start وترك الفلاش كي تنهي عملها سوف تصلك رسالة بالانتهاء .



الخطوة التالية هي تثبيت الأداة بطريقة المعتادة لأي برنامج , بعد ذلك كل ما عليك فعله هو أن تفتح الأداة  Windows 7 USB/DVD Download Tool ثم تضغط على Browse للذهاب إلى مكان ملف ال ISO  ثم نضغط next .



بعد ذلك نختار ما إذا كنا نريد حرقها وعمل بوت على USB او DVD فنختار USB فلاش ميموري


ثم الخيار الأخر معرفة مكان الـ USB ومن ثم عليك التأكد جيدا إذا كان يوجد لديك اكثر من فلاش متصلة بجهازك ثم  اضغط على Being copying



ثم عليك الانتظار قليل حتى يتم تهيئة الملفات بالكامل .



عند انتهاء التنصيب سوف تلاحظ بأن ملفات الويندوز على USB فلاشه ، مثل  أسطوانة DVD العادية و  يمكنك البدء مباشرة في تنصيب ويندوز 7 على  جهاز الخاص أو على أي جهاز آخر بحيث يسمح لك بعمل بوت للـ USB



الثانية -WinToFlash:

هذه الأداة مميزة جدا حيث تمكنك في عمل بوت لنسخة الويندوز 7 الى ال USB ، ما تتميز بها إنك تستطيع نقل أي نسخة ويندوز إن كانت على ال USB فلاشه ، ولكننا سنأخذ مثالا على Windows 7 وستكون الخطوات مبسطة جدا .




كما تراه بالصورة يوجد عدة خيارة، بحيث يمكن تسطيب نسخ من أصدارة للويندوز المتواجدة مهما كان نوعه.



الأكثر من رائع في هذه الأداة المميزة أنه يمكنك عمل بوت الداتا المتواجدة بالويندوز من على قرص DVD مباشرة إلى الـ USB بكل سهولة ويسر أو تثبيت الويندوز على هيئة ملف ISO من جهازك إلى الـ USB فجميع الخطوات متشابه ،كل ما يجب فعله هو :

1- عليك تحديد مكان ملف الويندوز في أول خانه , سوف نفترض  أنه في المكان ISO ملف في بارتشن  (E:) ثم تذهب لملف وتختاره ، أما إذا كان الويندوز من على اسطوانه سى دى نذهب إلى السيديروم .
2- عليك بتحديد مكان الـ  USB فلاش ميموري المراد تثبيت الويندوز عليه .
3- ثم الضغط على كلمة  Select


ملاحظة هامة : من الأفضل غلق جميع برامج الحماية لديك حتى لا تسبب في بطء عملية التثبيت


4- ثم نضغط على  I Accept للقبول ومن ثم Contiue



والآن حان دور الانتظار حتى يتم التثبيت علما انه أولا مرحلة ستكون عمل فورمات أوتوماتيكي للفلاشة usb بواسطة البرنامج  ثم تأتي مرحلة تثبيت الويندوز التي  تأخذ تقريبا من 10 دقائق إلى 20 دقيقة كحد أقصى .


بعد الانتهاء سوف تظهر لك رسالة done مفادها تم  التثبيت و يمكنك العمل على تنصيب الويندوز على  جهازك الخاص وسوف يقبل عمل Boot من الـ USB بدلان من الطريقة التقليدية وهى السى دى DVD .





WinToFlash

 Windows 7 USB/DVD Download Tool
 

اقراء المزيد : شرح بصور تثبيت windows ويندوز 8 او 10 بدون استخدام الى CDROM او USB

هناك 7 تعليقات:

  1. Thanks a lot
    ممكن اعرف كيف اجعل موقعى على جوجل واعمل اذاى site map

    ردحذف
    الردود
    1. اخى العزيز اذا كنت تريد أن تقدم موقعك ملف sitmap لمدونة بلوجر يمكنك أن تقدم هذه الملفات

      ‪/sitemap.xml‬

      ‪/atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500

      فى مشرفى المواقع لمحرك البحث جوجل ، اما اذا كان ووردبريس فتوجد اضافة يتم تثبيتها على المنصة يمكنها أن تقدم لك ذلك.
      اى استفسار اخر انا فى الخدمه

      حذف
  2. تسلم ايدك اخى شرح اكثر من رائع ... تحياتى ليك

    ردحذف

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *