-->

أفضل 5 تطبيقات ANDROID للحماية 2017




 فى مدونة كل جديد سوف نتكلم ، عن تأمين منصة الـ Android  حيث هذا الموضوع يقلق الكثير من مستخدمى هواتف الاندرويد، ولكن لم يتم اثبات قاطع فى هذا الشأن اذا كنت فى احتياج لذلك فعلا ، ولكن هناك بعض الآراء التي ترجح حول فعلية تطبيقات مكافحة الفيروسات على الهاتف الذكي، ولكن لا يمكننا ان ننكر انه لا يوجد برامج الضارة والخبيثة حيث أصبح مصدر قلق للكثير منذ عام 2012. ولحسن الحظ  تطبيقات الحماية تحسنا كثيرا عن ذى قبل لمواكبة التهديدات الجديدة, بحيث أصبح لديك العديد من برامج الحمايه ذات كفاءة عالية والاختيار من بينها لحمايتك .



حيث باتت معظم تطبيقات الـ Android الحماية تتضمن العديد من الأدوات الإضافية التى تساعدك على تجنب مخاطر اختراق هاتفك الشخصى من البرامج الضارة والخبيثة  ليس فقط حماية معلوماتك وملفاتك،أيضا مساعدتك فى ايجاد هاتفك فى حالة السرقة وعمل فلترة لجهات الاتصال او بلوك كلها عناصر ينظر اليه لتقيم فاعلية التطبيق، ولذلك قررنا ان نجمع إليك أفضل  الخمسة تطبيقات أندرويد ونلقي نظرة عليه ولكى تتعرف عليها ماذا يمكنها ان تقدم لك؟ وسوف تضم القائمة الأعلى تقيما من وجهة نظر المستخدم , ولذلك عليك تجنب تنزيل بعض التطبيقات التي تعرض بشكل مجاني ومن مصادر مجهول.


Avast Antivirus & Security


 Avast Antivirus & Security هو أحد التطبيقات ذات كفاءة عالية على منصة الاندرويد ، حيث يحتوى على مجموعة هائلة من ادوات.- الحماية من ومكافحة الفيروسات، وهو مسح شامل لتطبيقات المثبتة و تقديم لك تقرير تفصيلي عما يقومون به، وله درع ويب يمكنه مسح عناوين الموقع عند التصفح على الانترنت وحمايتك من البرمجيات الخبيثة.

بالاضافة انه يحتوي ايضا على عدة أدوات مساعدة مثل- حجب الأرقام المزعجة وعمل بلوك او اضافتها فى القائمة السوداء ، ويحتوى ايضا التطبيق على قفل التطبيقات المتطفلة، ويوجد أداة رائع الذى يسمح بفحص شبكة الواى فاى عند الاتصال من أجل إعلامك إذا كان يوجد مخاطر على الشبكة أو عاق فى الاتصال، ويوفر التطبيق خاصية الغلق عند السرقة او الضيع اذا كنت من مستخدمى الإصدار "Professional" ، سيسمح لك أيضا بالوصول إلى الدعم مباشر من خلال التطبيق.


ووفقا لآخر تقرير اختبارات صنف افضل تطبيقات اندرويد الأمن العام الماضى، حيث جاء على رأسها تطبيق أفاست من حيث   الكشف عن أحدث البرمجيات الخبيثة حيث بالغت نسبة العثور 99.9 % حيث ارتفعت هذه النسبة إلى 100% في البحث عن التطبيقات الضارة التي اكتشفت في الأسابيع الأربعة الأخيرة، حيث وضعه فى أعلى القائمة من حيث الكشف عن البرامج الضارة،  إلى جنب ايضا الوظائف والأدوات الإضافية، يجعلها يستحق الأفضلية عن غيره من حيث الاستهلاك البطارية والأداء العام على الهاتف.

النسخة مجانية من هذا التطبيق يوفر لك مجموعة لابأس بها مميزات الحماية التى تجعلك، في مأمن من البرمجيات الخبيثة، كما يوفر لك الحماية إضافة إلى صلاحيات الجذر مما يجعله المنافس الأقوى من حيث الاختيار، إذا كنت تبحث عن حماية جهاز الـ android، لديك من البرمجيات الخبيثة و التصفح الآمن على الإنترنت، فهذا التطبيق الانسب اليك.


Download now from:




Sophos Free Antivirus and Security



هناك العديد من تطبيقات Android للحماية جيد جدا, الا انك ستجد من الصعب أتاحت كل الخدمات والمميزات لك, بالإضافة انه يسجل معدل اكتشاف عن البرامج الضارة بنسبة 100 % ،وتكاليف مجانى.

هو تطبيق الحماية Sophos Antivirus and Security الذى ذات أداء ممتاز ورائع منذ أشهر ومازال مستمر فى اكتشاف المزيد من الفيروسات الخبيثة بنسبة تصل إلى 100 % , بحسب إحصائية  Android AV-Test. ،حيث يوفر مسح كامل وقوية على كل التطبيقات المثبتة وكل وسائط التخزين.

حيث يحظى أيضا بمجموعة كبيرة وهائلة لا تتوفر فى اى تطبيق اخر مثل: استعادة هاتفك من الضياع و حماية من السرقة , مع دعم الغلق  عبر الرسائل القصيرة ، يوجد ايضا تصفية ويب, وحماية كلمة المرور للتطبيقات, وحظر الرسائل البريد العشوائية, وحماية الخصوصية من التطبيقات التطفل, وغيره من الادوات الاخرى.

ولكن الشئ السلبية فى التطبيق هو التصميم وشكل ليس الأفضل , مع بعض التأثير ضئيل على البطارية للهواتف ذات إمكانيات محدودة ، ولكن الاستخدام العام سوف يبهرك بنسبة انه مجانى ولا يوجد الإعلانات مزعجة.


Download now from:



AVL



 ربما البعض ما يهمه فى الأمر هو الحماية من هجمات البرامج الضارة والخبيثة بقدر الإمكان، فربما لا تهتم بمثل مزايا حماية الهوية او أدوات مكافحة السرقة، وما إلى ذلك من الميزات الأخرى التي تأتي في العديد من تطبيقات الحماية، لذلك يمكنك استخدام AVL سوف يناسب احتياجاتك.

لقد سجل هذا التطبيق نسبة 99.8 %  في سرعة الإمساك بالبرمجيات الاندرويد الخبيثة في آخر تجربة له، وارتفع هذه النسبة إلى  100 % على للبرامج الضارة فى الشهر الماضى دون اى اخطاء، كما أظهرت تقرير شركة AV-Test عن اختبار الاداء كان رائع دون أي تأثير فى سرعة الجهاز او تقليل عمر البطارية، تطبيق الحماية AVL يمكنة عمل مسح شامل لمجموعة متنوعة من تنسيقات و الملفات خارج APK حيث أنها مصمم خصيصا لكى يحافظ على السرعة وفعالية أداء الهاتف، إذا كنت ترغب في المزيد، يمكنك شراء التطبيق "AVL Pro".


Download now from:



Avira Antivirus Security



دائما ما يقلق المستخدم حماية معلوماته الخاص من هجمات الفيروسات المعروفة او حديثة ،لذلك يمكنك أن تثق فى الاصدار المجانى من قبل شركة Avira حيث يمكنه المحافظة على نظام التشغيل إذا كن Android  أو Windows، حيث انه خفيف جدا من حيث الأداء وذات تصميم أنيق ورائع الذي يتناغم مع منصة Android.

حيث يسمح لك تطبيق Avira بفحص جميع التطبيقات جديدة أو تحديث تم تنزيله وفحص اى ملف داخل المجلدات النظام التي تنشأ تلقائيا وتنبيهك عند أي تهديدات محتملة على هاتفك ، والجديد بذكر لقد انخفض قليلا معدل الكشف عن هجمات الفيروسات فى الشهر الماضى على AV-Test  حيث سجل 98.9 %  ومن حيث اكتشاف البرمجيات والتطبيقات الخبيثة سجل فيه نسبة 99.8% , ولكنه رغم ذلك يوفر لك الكثير من الادوات التى لا غنى عنه مجانا.

وعلى غرار التطبيقات الأخرى  يتوفر فى التطبيق Avira : أدوات حماية السرقة كى تساعدك فى العثور على جهازك أو غلق الهاتف او يمكنك أيضا تشغيل خاصية الإنذار، كما يوجد ايضا اداة حماية الهوية الشخصية التى تمكنك من حماية اى حساب لديك اذا كان بريد الألكترونى او عناوين الإلكتروني فتح الرسائل الوارد و وتظهر لك أخطار مباشرا إذا كان يوجد بها شبهة أو خطر محتمل، كما يوفر لك ايضا خيارات عمل قائمة سوداء من خلال التطبيق، بحيث يمكنك منع المكالمات أو الرسائل المزعجة.

استكمالا لما وردنا إليك يوجد فى الاصدار"Avira premium " حماية حساباتك البنكية ودعم مباشر ، ولكن الاصدار المجانى يغطى معظم النقاط الأساسية فى الاستخدام.  



Download now from:




Trend Micro Mobile Security & Antivirus





يمكنك ان تثق فى اختيار تطبيق الحماية Trend Micro حيث تربع فى قائمة أفضل التطبيقات على مدى العامين الماضيين . حيث بلغ معدل اكتشاف البرامج والتطبيقات الضارة فى المتوسط إلى 99.9% , تمكن من الامساك بالفيروسات الخبيثة بنسبة 99.8 % ولكن زيادة هذه النسبة لتصل الى 100%  فى احدث تقرير لشهر الماضية، وظهر بشكل إيجابي دون اى تاثير ملحوظ على عمر البطارية والأداء بنسب للاستخدام .

ما يتميز به تطبيق الحماية Trend Micro يوجد اضافات متنوعة من الأدوات فى النسخة المجانية، مثل الحماية من المواقع والتطبيقات التي تتطفل على خصوصية الفيسبوك والمتصفحات المختلفة، كما يوجد بها بعض الأدوات لمساعدتك فى تحسين عمر البطارية وتنظيف الذاكرة من الملفات المؤقتة، كما يسمح لك بايقاف كافة التطبيقات التى لا تعمل بشكل أساسى وتستهلك الهاتف.

يمكن تنزيل الاصدار المجانية وستعمل معك لمدة 7 ايام تجربى ، اما اذا كنت تريد شراء الإصدار Premium سوف تشمل الحماية من البرامج الضارة وتنظيف الجهاز، وأدوات الحماية من السرقة بالإضافة إلى ميزة حجب المكالمات المزعجة، هذا التطبيق لم يقنعنى شخصيا كثيرا ولكن النسخة المجانية تستحق التجربة نظرا لقوة الكشف عن البرامج الضارة .


Download now from:





ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *