-->

98% من ضحايا WannaCry من مستخدمي Windows 7



وتتوالى الاخبار عن الفيروس اللعين WannaCrypt  والكشف عن آخر التقارير والإحصائيات الإخبارية ، حيث كشفت أحداث التقرير عن اكثر البلدان التي تضررت من هذا الفيرس البلدان الاكبر حجم من حيث الموقع الجغرافي بما فيها الهند.

 حيث قد  أشار بعض الباحثون على أن WannaCrypt Ransomware يهاجم الاصدارات القديمة والتى لا يوجد لها دعم من  قبل شركة مايكروسوفت مثل - نظام التشغيل لويندوز XP ولكن بعد المزيد من التحليل جاءت التقارير النهائية صادمة ، حيث أشارت الأرقام الأولية وبوضوح الى  ويندوز 7 هو الأكثر عرضة للإصابة من قبل الفيروس،  وهذا ينذر بالخطر الشديد حيث لاتزال الكثير من مستخدمى Windows 7 فى دول العالم يعتمدون عليه، كما لا يزال معتمد من قبل Microsoft.



حيث أظهرت بيانات من قبل باحثي مكافحة الفيروسات شركة كاسبيرسكي - على أن ما يقرب من 98 في المئة من الأنظمة المتأثرة تتركز على  ويندوز 7 فقط ،واشياء المدهش الذي أظهره التقرير أقل من 1 % من مصابي نظام التشغيل فى ويندوز XP.

الجدير بالذكر ايضا نظام التشغيل ويندوز 7 لا يزال لديه محبيه وذات شعبية واسع، على الرغم من التنامي المتزايد لمستخدمي Windows 10، السؤال الان كيف تمكن الفيرس من اختراق ويندوز 7 واستغلال الثغرة التى بها رغم الدعم من مايكروسوفت؟  في حين (ويندوز XP ، ويندوز 10) نسبيا لم يصاب بأذى.

الغريب فى الامر قد إصدارات شركة مايكروسوفت تصحيح جديد لويندوز 7 قبل الهجوم، في المقابل  ويندوز XP التصحيح الذي اصدار تم على أساس احترازي فقط، ومع ذلك  فإن التصحيح لا تحتوي على مخاطر محتملة من فيروس Ransomware WannaCry ومطالب الفدية التي تعاني منها مستخدمي ويندوز 7، حيث أظهرت النتائج على ويندوز xp ثابتة دون اى تغير فى الترتيب العام  باستثناء العملاء الذين مخصص لهم دعم الفنى ، ولكن وفقا لشركة العالمية Windows 7 - Kaspersky الأكثر ضعفا من غيره.


اذا كان لديك مشكلة مع هذا الفيرس يمكنك تنزيل (WannaCry Ransomware Tools) مجانا يمكنها تساعدك فى إصلاح الأضرار الواقعة فى ويندوز 7 و ويندوز XP ، كما تعمل إصدارات الويندوز الأخرى.


ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *