-->

حل مشكلة Restarts إعادة تشغيل الويندوز التلقائي عن ظهور الشاشة الزرقاء BSOD





هل حدث حصلت مؤخرا على شاشة زرقاء او"blue screen of death" - (شاشة الموت الزرقاء) خطأ على جهاز كمبيوتر ويندوز، ومع ذلك تم ضبط إعدادات بيوس، ولكن عند إعادة تشغيل الكمبيوتر فإن الخطأ الموت الزرقاء لا يزال يظهر لديك، ولا تعلم ما هى المشكلة بتحديد عند إعادة تشغيل الكمبيوتر تظهر بسرعة بحيث لا تستطيع قراءتها و تحليل رموز الخطأ على الشاشة الزرقاء "BSOD ".

أو بمعنى آخر، "bsod" شاشة الموت الزرقاء تعرض فقط لمدة ثانية أو أقل ، ثم يعاد تشغيل نظام الويندوز من تلقائيا نفسه، وبالتالي لا تستطيع مشاهدة حتى الرموز الخطأ وحفظها فى تشخيص حالة الخطأ وظهور شاشة الموت الزرقاء - "BSOD".

فى هذا الموضوع سوف اشرح لكم تخطى رسالة شاشة الزرقاء عند الظهور:-

1-إذهب فى البداية الى ايقونة "This PC" الجهاز من على سطح المكتب، بعد ذلك انقر كليك يمين بالماوس سوف تظهر قائمة بها اعدادات الويندوز اختار منها  ."Properties"



2- سوف يظهر لك صفحة بها معلومات الجهاز ويوجد فى الجانب الأيسر قائمة تسمى "Control Panel Home" سوف نختار منها  "Advanced System Settings"


3- سوف يفتح اليك تبويب "System Properties" من خلالة سوف تجد ثلاثة خيارات ، سوف نختار "Startup and Recovery" ثم اضغط على زرار "Settings".


4- بعد ذلك سوف تجد صفحة تبويب أخرى يوجد فيها عدت خيارات، ما يهمنا هو حذف العلامة التى توجد فى خانة "Automatically restart" هذا هو السبب بتحديد فى جعل الجهاز، يعمل بشكل تلقائي "Restarts" او اعادة تشغيل عن ظهور الشاشة الزرقاء-"blue screen".  


5- ناتي الى الجزء الاخير ، قبل ان نغلق الإعدادات نضيف علامة على الخانة "Write an event to system log" ثم نضغط "OK" للحفظ .

هذه معلومة إرشادية بسيطة سوف تساعدك فى حل مشكلة تكرار تشغيل الويندوز من تلقائيا نفسه عند ظهور شاشة الموت الزرقاء ، كما اكد ايضا للمستخدمين الذين لم تظهر لديهم اخطأ الشاشة الزرقاء ينبغي تغيير هذا الخيار كما هو موضح فى الشرح عن تجربة شخصية.


حيث اننى لم اغير هذا الخيار قبل ظهور الشاشة الزرقاء "BSOD" لأول مرة على نظام تشغيل Windows فى جهازي ، حيث انني عجزت عن الدخول الى الوضع الامن (Safe Mode) للـ Windows لحل المشكلة , ولذلك لم استطع الوصول الى سطح المكتب للتبديل إعادة التشغيل التلقائي، وهكذا ظل Windows يعيد تشغيل نفسه من جديد عند ظهور "BSOD".

بالإضافة إلى عدم وجود محرك الأقراص ( CD ROOM) على جهاز الكمبيوتر يقبل فى اصلاح او"Repair" الويندوز ، حيث ان انتهى الامر فى الاخير الى  تثبيت الويندوز عبر USB فلاش ميموري.

مع ضبط الإعدادات المتواجدة  فى الويندوز لديك سوف يسمح بتوقف شاشة الزرقاء ثابتا عند الظهور مرة أخرى، يمكنك فى هذه الحالة التحقق من الخطأ الذى تسبب فى ذلك ، كما يمكنك أيضا تخطى الرسالة  "BSOD " بكل بساطة عن طريق الضغط على زر "power" وإعادة تشغيل الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *