-->

افضل بدائل ادوبى فوتوشوب ومجانية على الكمبيوتر

"كل البرامج التى توجد فى الموضوع فى تحرير الصور مجانية ومن الموقع الرسمى"




اقدم لكم افضل مجموعة متنوعة برامج تحرير الصور المجانية والتي تتسم بجودة واحترافية في أدواتها، كما يستطيع الجميع أن يعمل عليها- بغض النظر عن الميزانية - وليس هناك شئ لكل شخص.

لا يزال أفضل برامج تحرير الصور في السوق هو ادوبي فوتوشوب، ولكن ان لم تكن قد خضعت للتدريب علية من قبل سوف تواجه صعوبات في التعامل معه بالإضافة أنها ليس متاح للاستخدام مجانا، لذلك سوف نلقي نظرة على أفضل برامج تحرير الصور المجانية المتاحة في متاجر الإنترنت، والتي يتوفر فيها الكثير من نفس المميزات والوظائف التي توجد ادوبى فوتوشوب كل ذلك مجانا .

 والأمر الرائع في كل البرامج التي نعرضها لك أدناه منها لان تحتاج لتحميلها ومتاحة على الشبكة الأنترنت مباشرة و سوف تؤدي نفس المهمات الأساسية التي تريدها وبشكل احترافي أيضا في تعديل الصور خاصتك، وعلى سبيل المثال وليس الحصر : يمكنك الكتابة وتغيير حجم الخط ونوعه ، فلاتر لتعديل الصور إلى ألوان عديدة، كما يوجد عدد الهائل من الأدوات التي تساعدك للتحكم في تعديل الصور بكل سهولة على سطح المكتب الكمبيوتر .




أول بديل لبرنامج لـ Adobe Photoshop وافضلها، جيمب - GIMP هو اختصار لكلمة (GNU Image Manipulation Program) بمعنى برنامج التلاعب بصور ، هو برنامج مفتوح المصدر ويعتمد على مجموعة من المطورين المتطوعين الذين يعملون على صيانة وإضافة التحسينات إليه، كما يوفر الموقع الرسمي ثلاثة تطبيقات لأنظمة التشغيل المختلفة من ويندوز وماك ولينكس أيضا ، حيث يوجد به الكثير من الأدوات في تعديل الصور والفراشات والمؤثرات الجميلة والرائعة لتكتشف نفسك في تعديل الصور وأضافه لمساتك عليها .



بعد فتح وتشغيل البرنامج سوف تظهر لك نافذة مخصصة لكي تعرض الصورة على الجانب الأيمن، كما ستلاحظ مجموعة الأدوات والطبقات وإطارات منظمة بشكل منفصلة دون تعقيد ،  لديك مساحة كبيرة وكافية لتعديل على الصور بكل حرية، كما يوجد الرموز في شريط الأدوات فى الأعلى  و الألوان وفرشاة بشكل منظم، كل ذلك وأكثر مع برنامج الفوتوشوب GIMP .


Download from the site:




برنامج PhotoScape هو لتحرير الصور و تعديل علية , يتيح لك التعديل وعروض كافة انواع الصور حتى الصور المتحركة بصيغة GIF, كما يمكنه تطبيق PhotoScape عمل دمج للقطات متعددة وتقسيم الصور ايضا، كما يوجد أيضا مجموعة كبير من الفلاتر لمعالجة الصور الكاميره ، والأمر الرائع فى التطبيق هو شريط الأدوات الذي يستطيع أى مستخدم ان تعامل معه بكل سهولة ويستحق التجربة.


PhotoScape برنامج مجاني لتحميل، على الويندوز وماك ايضا، والجدير بذكر يمكنك إنشاء إعلان خاص لموقعك او لصفحتك على الفيس بوك من خلالة .
Download from the site:




Nik Collection هو بمثابة هدية من جوجل إلى مستخدميها —  هو واحد من أقوى أدوات الفوتوشوب المتاحة عبر الإنترنت وكان أخبار رائع عند استحوذت عليه شركة جوجل وتم تقديمه العام الماضي مجانا، حيث يضم  سبعة اضافات من المرشحات والفلاتر المتميزة والمختلفة كليا عن اى برنامج photoshop آخر .

 حيث يعمل ترشيحات Analog Efex Pro  على أساس اضافة اللمسة الجمالية أو جعل الصور الرقمية من الكاميرا تبدو أكثر طبيعية ، بالاضافة الى Color Efex Pro الذي يوفر العديد والعديد من المرشحات ذات مؤثرات خاصة من الألوان، الى جانب فلاتر  Silver Efex Pro - التى تعمل على تفصيل الصور الأبيض والأسود  فقط ، بينما تعمل Viveza فى تغيير ألوان معينة في الصورة بدون استخدام الفلاتر او عناصر إضافية ، كما تعمل اضافة Dfine - على تحسين وضوح الصوره وتقليل من حد  الضوضاء وتشوهات  .


 يمكنك تنزيل أدوات فردية أو بشكل كامل من الصفحة الرسمية ،  قد تستغرق قليلاً من الوقت لمعرفة الأدوات وكيفة تعمل كل اداه بشكل مفصل ، ولكن بشكل عام سوف تستمتع ببرنامج Nik Collection ، وهو أحد بدائل ادوبى فوتوشوب القوية على الانترنت .

Download from the site:

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *