-->

Playable Ads Microsoft - مايكروسوفت تطلق عمل نموذج تجريبى للمستخدم قبل التحميل التطبيق




تعتزم  مايكروسوفت عن تعيين نظام عمل نموذج اختبارى مجانى فى متاجرها قبل الشراء أو التحميل لكي تتخلص من العديد من التطبيقات والألعاب التي لا يوجد لها اقبال أو مضللة للمستخدم .


حيث صرحت الشركة التكنولوجية العملاقة  مايكروسوفت  الأسبوع الماضي على المدونة الرسمية  أنها بصدد اضافة ميزة جديدة تحد من تدنى جودة التطبيقات الموجودة على متجر Windows عبر الإنترنت التي يتم تصنيعها من قبل للمطورين وإتاحة الفرصة للمستخدمين باختبارها وإعطاء التقييم الفعلي للتطبيق.

.

هذه الميزة، عبارة عن الاعلانات يتيح اللعب والتفاعل مع التطبيق دون الحاجة الى تنزيل الى جهاز الهواتف الذكية أو الحواسيب الشخصية. حيث يسمح الاعلان لتشغيل مباشرة الى للمستخدم كى يختبر التطبيق لمدة ثلاث دقائق, حيث نوهت مايكروسوفت انه لديه مزيد الوقت لكي يقرروا ما إذا كانوا يريدون تثبيت هذه الميزة.



وأضافت مجلة فورتشن الأميركية : بأن مايكروسوفت سوف تطبق منتج جديد  يسمى "appmaker" وهو عباره عن اعلان تجريبي من التطبيقات التى تعرض فى المتجر وهو صفحة تطبيق "غير مكتملة" التى تسمح إلى المستخدم بتجربة التطبيقات قبل تنزيل كى تتخلص من التطبيقات التي لا تقدم انطباع جيد للمستخدمين.

حيث اضاف ايضا مدير منتجات شركات Microsoft "فيكرام بيد فول": ان مطورين التطبيقات لدى متجر مايكروسوفت الذين سوف تفعل على تطبيقاتهم هذه الميزة ,لأن يطلب منهم أي ترميز إضافية أو أي تغييرات على التطبيقات الخاصة بهم.

كما أوضح على المدونة الرسمية :أن Microsoft  "ستبذل كل الجهد لتقديم تجربة سلسة المستخدمون دونه, اى تاثير على مطوري التطبيقات لديها"،على الرغم من ان مايكروسوفت لم تصارحه علنا انها تريد ان تتخلص، من التطبيقات المضللة للمستخدم وهذه الميزة الجديدة من صعوبة أن تخلق برامج رخيصة أو الرديء من قبل المطورين.

والجدير بالذكر  متجر جوجل بلاى أيضا :عنه منذ فترة قليلة من مشكلات مشابهة من التطبيقات المخادع وذات تصميم  سيء ورديء التي كادت أن تعصف بمتجر جوجل على الانترنت مثل ألعاب شركة نينتندو "سوبر ماريو" التقليد او المزيفه التى تنتهك حقوق إعادته الاستخدام .



حيث صرحت "شركة جوجل " فى مؤتمر "مطوري الألعاب" السنوي الذي أقيم فى "سان فرانسيسكو" فى فبراير الماضى: أنه عدل على متجر جوجل عبر انترنت فى خوارزمية التطبيقات وإظهار الأكثر شعبية وإبرازه على المستخدمين لقضاء المزيد من الوقت للتفاعل معه. وكان الهدف من ذلك هو مكافأة للمطورين الذين يجرون تحسينات على تطبيقاتهم التي يتم مشاركتها من قبل المستخدم لساعات،  بدلا من المطورين الذين أقنع المستخدم لتحميل تطبيقه على أساس رسومات مخادعة او اعلانات ودعاية.


ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *