-->

كيفية ايقاف البرامج الغير مهمة بعد إقلاع الـ windows



عند تنزيل البرامج على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ,8.1,8,7,Windows 10، يتم تعيين بعض البرامج على التشغيل التلقائي عند بدء التشغيل. نظرًا لأن هذا غالبًا ما يكون سببًا لعملية بدء تشغيل طويلة وبطيئة ، فقد تحتاج إلى إلغاء تنشيط برامج بدء التشغيل هذه . هذه الأسئلة سوف تظهر لك كيف.


1- استخدم "CCleaner" فى ايقاف البرامج الغير مهمة 




قم بتحميل وتثبيت CCleaner بعد تشغيله انتقال إلى أدوات > ابدأ  التشغيل ، ثم قم بإلغاء تنشيط أو إعادة تنشيط البرامج التي تريدها فقط.


2- استخدم أوامر "msconfig" فى ايقاف البرامج الغير مهمة 

MSconfig هي أداة من Microsoft تسمح لك بإدارة برامج بدء التشغيل ، ولذلك اذهب إلى قائمة ابدأ "Start menu" > وتشغيل" Run" ، او يمكنك الضغط على مفتاح الكيبورد Windows + R سوف تظهر قائمة التشغيل على الشاشة مباشرة ، ثم اكتب msconfig وانقر فوق OK .


من نافذة الأداة المساعدة "System Configuration" > انقر فوق علامة التبويب "Services"، بعد ذلك يمكنك تحديد أو إلغاء تحديد البرامج التي ترغب في ايقافة أو تشغيلها عند بدء التشغيل، ثم انقر فوق "OK" لحفظ التغييرات.



سيطلب منك الـ Windows بإعادة التشغيل الكمبيوتر من جديد يمكنك اكمال العملية ، "يمكنك أيضا أن تتجاهل هذه الرسالة وأكمل عملك" .


3- استخدم "StartUpLite" فى ايقاف البرامج الغير مهمة 



 برنامج StartUpLite يتيح لك إلغاء أو حذف البرامج غير مهمة لتحسين سرعة بدء تشغيل على نظام التشغيل للويندوز لديك، اذهب الى  تحميل البرنامج StartUpLite .

عند تشغيل البرنامج  سوف تظهر قائمة بالبرامج، التي تعتبرها غير مجدية ويمكنك إلغاء التنشيط.

 إذا كنت تريد تحديد البرنامج ، فستحتاج فقط إلى الاختيار والمتابعة، إذا كنت ترغب في حذف برنامج فيمكنك تحديد المربع إزالة ،ويمكنك أيضًا اختيار " عدم اتخاذ إجراء " قبل النقر على " متابعة" .

ملحوظة هامة : احرص على عدم حذف أو ايقاف برامج تتعلق باتصال الإنترنت أو أحد برامج الحماية على الكمبيوتر لديك،
إذا كنت ترغب في إعادة تنشيط أحد البرامج الذي قمت بإلغاء تنشيطه مسبقًا ، فحدد إعادة تمكين العناصر المعطلة .

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *