-->

كيف استطاع الانترنت ان ينافس دول كبرى



الأنترنت الشبكة العنكبوتية التي استحوذت على اكثر من نصف سكان العالم، ولمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة كل يوم ينفقها البالغون في الولايات المتحدة على أجهزتهم المحمولة، معظمها للتصفح على الأنترنت هذا الولع ربما الإدمان في بعض الحالات ألشذه . 



 هذا ما أعطى للشركات التكنولوجيا قوى ونفوذ تنافس فيه حتى الدول، بالإضافة إلى اعملها فشركات التكنولوجيا اليوم تمتلك اثمن الأشياء وهى "البيانات - Big Data "وكما من المتوقع أن تصل إلى 275 مليار دولار في عام 2030.

 فأذأ كنت تعمل أو تتحدث مع الأصدقاء، أو تمارس الرياضة أو حتى عالق في سيارتك في زحام السير، فانت تترك اثر رقمي فاعلي الرغم من أن تصفح  الأنترنت والخدمات التي  تقدمها هذه الشركات مجانيه، لكنك بالفعل انت تدفع لها من خلال تقديم بياناتك.



 عمالقة التكنولوجية  " Alphabet - Amazon - Apple - Facebook - Microsoft " هي اكبر خمس شركات مدرجة في العالم وهى شركات تريليونيه ، فشركه "ابل" تصدرات السباق إلى التريليون دولار ثم لحقاتها "امازون" والشركات الأخري قريبه منها أيضا.



 كذلك "امازون" تلاقت نص الأموال التي تصرف على الأنترنت في أميركا عام2017 ، كما أن الشركة توظف حوالى 550 ألف شخص حول العالم، أما بنسبه إلى شركتي "جوجل - فيسبوك" اكتسبت كل العوائد الإعلانية في الولايات المتحدة عام 2017 .

 هذه الشركات الخمس لم تكن تعمل بالطرق المعتادة العادية من دون الأنترنت، واليوم تقيم هذه الشركات بأكثر من 4 تريليون دولار وللمقارنه هنا ، ( اقتصاد بريطانيا العام الماضي كان الإجمالي 2.6 مليون دولار) .

 ففي النهاية استطاع الأنترنت أنتاج قيمه ضخمه، ومن يدرى فقد يكون الأنترنت قادر على أنشاء دول أيضا.

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *