-->

تعرف على شركات انقرضت والسبب الانترنت


«مع الأنترنت النسيان اصبح حقا الإنسان » فحق النسيان هي احد الضوابط التي تمكن المستخدم على الأنترنت من عدم أتاحه معلوماتهم الخاصة على معظم للمنصات، ولكن وجد من لاقط مصير النسيان من غير المطالبة بهي والسبب؟ الأنترنت !! فشبكه الاتصالات العملاقة أزاحت الكثير من الشركات، و الكثير من المنتجات إلى العدم وحوالة أعمالها ومنتجاتها إلى أرشيف النسيان.

الووكمان و الديسك مان


 فأذأ كنت من فئه عمرية معينه  قد تتذكر ( Walkman و Discman )التي أصبحت اليوم منتجات منسيه، فالموسيقى اليوم أصبحت معظمها موسيقى رقمية وبالتحديد نصف الموسيقى اليوم رقمية، عائدات الموسيقي التي يتم الاستماع عليها من خلال الأنترنت اكثر من 60 % في حسب إحصاء عام 2017، كما سيساهم الإنترنت في رفع السوق المالي للموسيقى إلى 41 مليار دولار في عام 2030 بحسب شركه جولدن تكس « تصور ذلك».

كودك - Kodak


 وبالحديث عن الصور من منا لإزال يحمل كأميرة تقليديه اليوم، "كان يا ما كان في قديم الزمان" شركه تصوير اسمها ( كودك - Kodak ) عزوف شركه كودك عن التحول إلى الرقمية أداء ألي أفلأس هذه الشركة ، كما سوق التصوير الرقمي مقابل ذلك من المتوقع أن تتخطى 110 مليار دولار في عام2021 حسب ألإحصائه .

التلفاز - Television

 

 تليفزيونات الكبل أيضا يواجه تحديات كبيره من مواقع مثل( نتفليكس - Netflix ) وتطبيقات الأفلام على الأنترنت ، واصبح الكمبيوتر أو الهاتف هو التلفاز وهو السينما، ولانقراض هو ليس النتيجة الحتمية لحكم الأنترنت ، فبعض الأسماء الكبرى مثل شركه" walmart "وشركه" Target "في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي تعمل في قطاع التجزئة يحاولان الصمود أمام العملاقة " amazon "ولكن باستخدام  نفس سلاح امازون في فتح قنوات البيع الإلكتروني.


تشارلز داروين

 وفى النهاية كما قال المؤلف والباحث والمفكر داروين:
 ليس أقوى الأفراد هو الذي يبقا ولا اكثرهم ذكاء ،بل اقدر هم على التأقلم مع التغيرات.

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *