-->

5 شائعات تكنولوجيا عليك ان تتوقف عن تصديقها !!



 هناك العديد من المعتقدات والشائعات الخاطئة عن التكنولوجيا في تعاملنا اليومي مع بعض الأجهزة الذكية والحواسيب، ولكن ماذا عن تصحيح بعض هذه ألإشاعات؟ في هذه الموضوع سوف نرد على ذلك ومعرفة التحليل العلمي الصحيح لكلا منها .

الشائعة الأول «استخدام الهاتف على الطائرات سيتسبب في تفجيرها»



 بمجرد ركوب الطائرة ستسمع العديد من الإرشادات التنبيه بعدم استخدام الهاتف أثناء الرحلة و الالتزام بإتباع كافة الإرشادات المقدمة، ولذلك يظن البعض أن الأجهزة الذكية تتعارض مع اتصالات الطائرة وهو شيء غير حقيقيه، ولكن تأثيرها قليل وليس بهذه الخطورة حيث تأتي كافة الطائرة الحديثة مزوده ب انظمه حماية منعزله في أدارة الاتصالات بدون مشاكل وبشكل صحيح.
 
الشائعة الثانية «سوف تنفجر محطات الطاقة عند تلقي مكالمه هاتفيه» 


هذه الإشاعة منتشره بين الجميع وهي بسبب تأثير أشارة المكالمات الهاتفية سوف تشتعل البنزين في محطات الطاقة، ولكن حتى الآن لا يوجد حادث مثبته رسميه ناتجة عن انفجار في محطه بنزين بسبب مكالمه هاتفيه وهناك بعض الدراسات أشارة بعدم صحه هذه الاحتمالية.

الشائعة الثالثة « الواي فاي يؤدي إلى سرطان لا تستخدمه»


 تكنولوجيا الواي فاي تنقل أشارات راديو لكى تبث الأنترنت إلى الأجهزة الذكية، وهناك أشاعه معروفه عن تسببها في بعض الأمراض في حالات التشغيل وبتحديد مرض السرطان، وهناك العديد من التساؤلات حول تأثيرها الصحي على المستخدمين ولكن نشرت منظمه صحية عالميه بحث علمي، وتقرير رسمي يكذب تلك الأقاويل وطمانه جميع مستخدمي الأنترنت.

الشائعة الرابعة «لا تشحن هاتفك إلا عند نفاذ البطارية»


يعتقد الكثيرون انأ توصيل الهاتف إلى الشحن قبل نفاذ البطارية يمكن أن يضر بالبطارية المحمول، إلا أن ذلك غير صحيح فلا يوجد ضرر من شحن البطارية في أي وقت.



الشائعة الخامسة «لا يجب أيقاف تشغيل الكمبيوتر يوما»



 يسود اعتقاد خطاء بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل يومي يمكن أن يضر به، ألا أن ذلك غير صحيح حيث يساعد أيقاف التشغيل على توفير الطاقة وأطاله عمري القطع الافتراضية للجهاز.

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *