-->

هل يمكنك ان تثق فى هاتفك ان يتولى عنك ماهماتك من دون متابعة؟


أشارة تسريبات وتقرير في وقت سابق من هذا العام الآن شركة اسنشيال التي أساسها "اندي روبن" مبتكر اندرويد نظام التشغيل للهواتف الأشهر في العالم لم تطرح جيل جديد من هاتف اسنشيال فون .

حيث سبق أن اصدر المرة الأول له العام الماضي بل بعض تلك التقارير ذهبت إلى أبعد من ذلك مشيرا إلى ينوى اندي ببيع الشركة بالكامل، ولكن التقرير جديد الصادر الأخيرة تنفى تلك الشائعات وينشر بعض التفاصيل عن Essential PH-2 والتي يتوقع حسب التقرير أن يتم الكشف عنه لأول مره في معرض CES الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام في لأس فيغاس.

والجدير بذكر هاتف Essential PH-1 لم يلاقى دعاية كبيرا مثل الهواتف الأخري، وبتالي السؤال الذي يفرض نفسه علينا الآن !!

هل هذا لعيب في الجهاز أم في عمليه التسويق ؟


هل يمكنك أن تثق في هاتفك أن يتولى عنك المهمة من دوني متابعه ؟



يريد صناعه الهواتف أن تصل الأمور إلى هذا الحد، من الثقة لكى يكون الهاتف كما يصفه "اندي روبن" نسخه افتراضيه منك في العوالم أليكتروني، "اندي روبن" ليس برجل الأعمال آلأمثل ولكنه من ابرز الشخصيات التي ساهمت في تطوير الإلكترونيات، و هو مبتكر نظام اند رويد المسمى باسمه.




نقلا عن اندي يقول : انه يعلم أن الهواتف المستقبل ليست أدوات تساعد على تواصل بآل هي نحن ب إفكارنا و شخصياتنا من دوني أجسادنا،
الفكرة أن يستطيع الذكاء الاصطناعي تقليد كل شيء ولذا فعليه أن يفهم شخصيتك وتعابير وانفعالاتك ومفردات حديثك و كل تفاصيلك، وليس فقط مساعدتك في مهامك اليومية بال ليكون بديلا عنك في عالمك الافتراضي أن لازم الأمر.


"اندي روبن": قدم في عام 2017 لامحات من تلك الفكرة في هاتفي "Essential" فالهاتف يتجه إلى تقليل المزايا، التي انتهى أليها أي هاتف وتعويضها بخصائص الذكاء الاصطناعي، لذلك قدم كاميرا عاليه في جوده عدساتها إلى أن البرنامج لا يقدم خيارات متعدده للتصوير .


ويعوض عن ذلك بنظام ذكى سريع التعلم يستطيع تواصل مع الأجهزة الأخري ، مثل كاميرا ملحقه بالهاتف للتصوير 360 درجه ليس بها شاحن كهربائي ولا تحتاج لبرنامج الخاص للتعريف أو لدمج الصور ألملتقطة، فقط تدمج بالهاتف عن طريق نقطه اتصال من خلالهما تعتمد على بطاريه الهاتف ونظامه الذكي.




 الهاتف لم يلقى رواجا كبيرا رغم التصميم المميز والقوى فهيكله المصنوع من "التيتانيوم" مضاد للخدوش والصدمات، ويعتمدون على نظام تشغيل اند رويد خام من دون أي تعديلات وهو ما يعطيها أمانا اكثر ضد الاختراق وسرعه في الأداء، أما ذاكرة التخزين العشوائي تأتى 4 جيجا بايت وتصل مساحه التخزين الدخلية 125 جيجا بايت .

ولكن فكرة الهاتف تقدم فقط الأمور الهامة للاستخدام من دون أضافت براق للكاميرا، الأمر التي لم تعتد عليه السوق بعد الذي ما زالت تبهرا الإعلانات والشائعات ألي آي أصدار جديد من الهواتف الكبرى.



 ألي أن "Andy Robin" يؤكد أن ذلك العصر آتن وليس ببعيد، لن يكون الهاتف كجهاز بمجرد نقطه اتصاله تنقل شخصيتك ألي نظام ذكي يتفاعل معك ويكون بديلان عنك في الأمور الإلكترونية.

 يمكنك مثلا أن تسرد له ما تود القيام به أثناء اليوم من رد على رسائل إلكترونية أو متابعه موعدنا أوالقيام بمقابله شخصيه لوظيفه ، لتنوب عنك شخصيتك الإلكترونية في ذالك كله، توصل الهاتف مع الأجهزة الأخري لن يحتاج إلى أي توصيل بأي شكل مادي، لذلك سيستغنى عن المخارج مثلا ويعوض عبره التواصل بين الهواتف بنظام الإلكترونية الخاص بها.

ولكن تواجدات شائعات حول عدول شركه "اسنشيال" عن أنتاج نسخ جديده من الهاتف، إلى أن اخر التحديثات تشير ألي وجود نسخه مرتقبة اكثر تميز وتخطوه اكثر نحو المعالم الجديدة لهواتف المستقبل ونظمها والموعد قريبا جدا ربما هذا العام. 

ولكن الأهم هل فكره في الإجابة عن السؤال!!

هل انت مستعد لاعتماد كليا على نسخه إلكترونية تنوب عنك ؟

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *