-->

تعرف على السيارة الكهربائية "اي كيو سى - EQC" للعملاقة مرسيدس


اهوه العملاق الألماني "Mercedes Benz" هو الأخر يستعد لإطلاق سياره كهربائيه الجديدة كليا لمنافسه "أودي أي ترون – Audi e tron" القادمة قريبا إلى الأسواق و"تسلا موديل اكس – tesla model X " ألأمريكية الشهيرة ، والمثير في الأمر هو أعلنات شركه "مرسيدس" عن بيع سياراتها الكهربائية الجديدة بالكامل عبر الحجز المسبق لهذا العام بال والعام المقبل أيضاء وهو الأمر الذي يدفعنا للتساؤل.

  •  ما هو الأمر الذي يجعله سيارة مرسيدس  مميزه لهذه الدرجة ؟

 مما لا شك فيه أن مستقبل السيارات باتا يميل ألي كافت الطاقة النظيفة وتحديدا السيارات الكهرباء، حيث لأقات فكره السيارات الكهربائية استحسانان بعد ما شهيدنا سيارات مميزه من حيث استهلاك الطاقة وقوه المحركات في أن واحد، كما في تسلاه الأمريكية على سبيل المثال بالإضافة ألي التطور الكبير الذي يشهده قطاع صناعه البطاريات الخاصة بالسيارات والتي ساعدت على انتشار الفكرة وصول السيارات الكهربائية ألينا في وقت أسراع.



 شركه مرسيدس الألمانية التي تأسست عام 1926 على يد المهندس الألماني " كارل بنز" تعتبر من بين اهم العلامات التجارية المعروفة على مستوى العالم وها هي بعد قرن من الزمن تسعى إلى أنتاج 10 سيارات كهربائيه وطرحها في الأسواق عام 2022 وذلك انطلاقا من إيمانها بان السيارات الكهربائية هي المستقبل ، " EQC" هي أول سياره كهربائيه بالكامل من "Mercedes" سوف تطرح في الأسواق العام المقبل التي كشفت عنها الشركة الألمانية في مدينه ستوكهولم السويد.


 وتأتي سياره "اي كيو سى" بتصميم الخارجية أنيق مع لمسة من تصميم السيارات المستقبلية الخاصة بمر سيدس في المقدمة والمؤخرة. حيث زودت"اي كيو سى" بإطارات أنيقة وخفيفه الوزن ذات تصميم العصرين تجمعوا بين اللونين الفضي والأزرق مع وجود المنفذ الخاص في الخلف لشحن السيارة.



 ميكانيكيه تأتي "اي كيو سي" بي محرك كهربائيه بقوه أجمالية تبلغ 402 حصان وإمكانية التسارع من صفر ألي 100 كيلو متر في الساعة في وقت 4.9 ثانيه فقط في حين تبلغ سرعتها القصوى تصل 180 كيلو متر في الساعة.



تمد سياره "اي كيو سي" بالطاقة بطاريات بقدراتي 80 كيلو واط ويمكن لهذه المركبات أن تسيره لمسافة 450 الكيلومتر قبل الحاجة للشحن مراه الأخري وتقول الشركة أن عمليه شحن البطارية بالطاقة من 10% إلى 80% تحتاج إلى أربعين دقيقه فقط.



 وتعتبر"اي كيو سي"من فئه سيارة" الكروس أوفر " رباعية الدفع لكنها تعمل بالدفع الأمامية فقط في حال استخدام السيارة بشكل اليومين داخل المدينة لتوفير الطاقة، وتراه "مرسيدس" في سيارتها الجديدة "اي كيو سي" بداية حقبة جديده خاصه المركبات الكهربائية الأولي من الشركة....ولكن ما لا نعلمه حتى الآن! 

 هل ستتخلى "مرسيدس" على أنتاج مركبات تعمل بمحركات الاحتراق التقليدية في حالي لاقط سيارتها الكهربائية استحسانا كبيرا في الأسواق، أما الوقت لا يزال مبكرا لطرح هذا السؤال ؟

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *