-->

أفضل أنواع شاشة الكمبيوتر الى محترف التصوير الفوتوغرافي



الشاشات أحدا اهم أدوات المصور المحترف فمن خلالها يرآ التفصيل، ويضبط دقه الألوان ويوازن الظلال و ألأضاءه لكى يخرج العمل الذي يعكس المشهد الذي ابهر وسيطر على تفكيره ومشاعرة لكى يبدع في مجاله.

حيث التقدم الذي شاهده عالم الحواسيب الإلكترونية صحبه تطور كبير في كثير من المجالات الإنتاجية، ففي المجال الإعلامي على سبيل المثال تعد الشاشة احد اهم أجزاء الحاسوب، كما من المستحيل الاستغناء عن شاشة الحاسوب.

 كيف لا ؟ وهى التي توضح الناتج النهائي كما ينبغي أن يكون بألوانه الحقيقية وتفاصيل الدقيقة وهو ما يدفع احيانا مطورى وصانعى الشاشات الى المبالغة في ثمنها. واليكم بعض افضل شاشات المتاحه في السوق من حيث الجوده والاسعار.

 اقدم لكم بعض افضل الشاشات التي تعمل بنظام ويندوز، والمصممة خصيصا إلى محترف التصوير الفوتوغرافي والفوتوشوب.



Photographer Monitor BenQ | SW271







وتاتى على راساء القائمتنا الشاشات BenQ SW271 ، بحجم 27-inch ومعدل سطوع 350/nts ونسبه تباين 1000:1 اما معدل التحديث يبلغ 60Hz و زمن الاستجابه 5 مللي ثانيه كما تاتى  بلوحة تحكم IPS.



 تعمل الشاشة بدقة 4K  كما تدعم معيار HDR10  مع الاداء المتقدم والمتميز الذى اهلها للحصول على شهاده Technicolor لمعايير الدقه اللونيه في هليود، حيث تغطى الشاشة 99% من النظام الونى / Adobe RGB و 100% كلاء من sRGBRec 709 ،كما توفر ازرار يمكن تخصيصها للعمليات المختلفه بالاضافه الى تعييرا متقدم فى طبقات الالوان.


وتستخدم شاشة SW271 ، المجموعة الاحترافية  3D-LUT : 14 BT فى تحقيق قيم Delta E ، التي تساعد على تكثيف المشهد المصور وتوسيع مدا ديناميكيا ما بين الظلام والسطوع، كما تضيف المزيد من العمق على الالوان.



حيث يمكن مشاهدة الصور على شاشه BenQ SW271 ، بدقة عالية بوصلها  بالكاميرا والهاتف و بالاجهزه الاخرى عن طريق منفذ HDR ، كما يوجد في الشاشة منافذ توصيل اخري مثل USB STM، كما تستخدم كبل توصيل واحده للتعير وبث الفيديو.


كما يوجد للشاشة مظلة تحجب الضوء الزائد، من حولك ويمكن تعديل ارتفاعها بما يناسبك، ومع GammaMod يمكنك مشاهده عدة صور في أن الواحد مفرقتين بين مساحتين لونيتان، مثل / Adobe RGB وsRGB وان تكون أحدا المساحتين بالأبيض والأسود.

 CF791 Curved Widescreen Monitor | Samsung




 الشاشة الثانية هي CF791 من سامسونج، على الرغم أنها تسوق كشاشه الألعاب الإلكترونية إلى أن مميزاتها تؤهلها أن تكون شاشه عرض جيده جدا، لمحترفي التصوير الفوتوغرافية وبرامج الفوتوشوب والمونتاج.


حيث الشاشة عريضة بدقة 4K  وبقياس -inch34  بوصة ورغم ان انحنائها يوفر منظورا واسعا ، كذلك يحميها من الأشعة الزائدة و يضيف قياسها اكبر من الواقع على الصور ثنائيه الأبعاد، وهي زياد لا تأثر كثير على صحة المشهد.



نسبة تباين الالوان من 1: 3000 مما يوفر دقة استثنائيه على حدا سوئ على الابيض والاسود او الالوان، بخلاف شاشات العرض الاخرى على هذة القائمة توفر شاشة Samsung معدل تحديث عالى يبلغ 100Hz ، ووقت استجابه لا يزيد عن 4ms ما يطفى سلاسة فائقه على العمل، ولكن الجدير بذكر ايضاء النظام الصوتي لدية ضعيف ويحتاج الى الدعم.

  Z27s IPS UHD Display | HP




  شاشات Z27s من HP واحد من افضل شاشة العرض الـ 4K المفضله لمتانتها وشكلها الانيق، حيث تاتى باطار صالب وتاتى بمساحه 27-inch ونسبة التباين 1000: 1 اما وقت الاستجابة فيبلغ 1 مللي ثانيه.



تتميز شاشة Z27s  بدقة الألوان الممتازة والمدعومة بضمان Security lock لحماية التشغيل، كما يتم تشغيل الشاشة بكبل واحد فقط USBC ولا تحتاج الى موصلات طاقة اضافية .

32UD59-B | LG




شاشة 32UD59 من LG اختيار جيد الى من يفضل المساحة العريضة، لها حامل عرض انيقه وحواف دقيقة وتعمل الشاشه بدقة 4K ، كما تدعم HDR ويصل سطوع الى 300nits كما توفر دقة الوان تنافس شاشات اخرى، اما وقت الاستجابه فيبلغ 5 مللي ثانيه.


 جميع هذه الشاشات تتراوح أسعارها من 500 إلى 1000 دولار وهو الثمن مخفض نسبين لما تتكلفه عادته المصورين المحترفين.

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *