-->

مجموعة شاملة من البرامج المجانية ما بعد تثبيت نظام التشغيل Windows 10


بسم الله الرحمن الرحيم . اعتذر إلى كل متابعي مدونة على التأخر في التدوين لظروف خارجه عن أرادتي ، ولذلك أتيت لكم بموضوع يهم الجميع كلنا نعلم إذا قمت بإجراء تثبيت Windows 10 من جديد على جهازك ، سيتم حذف كافة الملفات والتطبيقات من على الويندوز لسيستم القديم .

 وفى تلك الحالة يتوجب عليك تثبيت جميع البرامج التي تجتاحه من جديد أيضا ، ولذلك لكى أسهل عليكم معناه البحث عن كل برنامج على حدا، وسوف اعرض لك اليوم على مدونة كل جديد مجموعة من افضل البرامج المجانية لنظام التشغيل ويندوز  Windows 10 .

وإليك البرامج الأساسية التي يحتجاها نظام التشغيل لـ Windows 10 ؟


Google Chrome or Firefox


بعد الانتهاء من تثبيت الـ Windows 10 لديك ، فإن أول شيء تريد تثبيته هو المتصفح . ويأتي على Windows 10 المتصفح   Microsoft Edge والذي يكون مثبتًا عليه بشكل افتراضي ، ولكن غالبا المستخدمين يميلون إلى تثبيت متصفحات تابعة لشركات أخرى ، عن متصفح Microsoft Edge ليس عيبا في المتصفح الافتراضي لمايكروسوفت ، ولكنه يفتقر إلى بعض المميزات التي توفرها العديد من المتصفحات.

ويتمتع كل من Chrome و Firefox  بتاريخ طويل و حافل بالمنافسة بمن هو الأفضل على الساحة ، حيث يتوفر فكلاهما الأمان عند التصفح وتقدم الشركتان احدث المميزات في السوق لعدة سنوات ، بالإضافة إلى أن كل من هما يقدم أحدث معايير الويب ، ويمكنك أيضًا تثبيت جميع أنواع  الإضافات وبالتالي تحسين وظائفها.

وعلى الرغم من وجود بعض الاختلافات فيما بينهما ، إلا أن في كلاهما ميزات متشابهة وسهل الاستخدام والتصفح عليهما . إذا كنت تبحث عن نوع اخر من المتصفحات ، فيمكنك زيارة هذه المقالة .

متصفح Baidu Spark Browser افضل من المتصفحات الأخرى ! لماذا







بعد تثبيت المتصفح الجديد لديك ، تأكد من تثبيت برنامج الحماية ومكافحة الفيروسات الذي يناسبك ، على الرغم من تواجد  Windows Defender على ويندوز 10 كبرنامج مضاد للفيروسات افتراضي ، فإن العديد من المستخدمين يرغبون في تثبيت أدوات الحماية من الفيروسات التابعة لشركات أخرى .

 وتوفر هذه البرامج المزيد من الحماية والأمان من الهجمات والقرصنة ، حيث يوجد العديد من البرامج والأدوات الرائعة لمكافح الفيروسات، ولكننا نحن نعرض عليك  AVG Antivirus.

حيث يوجد لدى AVG  إصداران واحد مجاني والآخر مدفوع ، ولكن الإصدار المجاني سيوقف الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى من أن تأثير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بالإضافة إلى أنها سوف يحذرك AVG إذا حاولت الوصول إلى إحدى الموقع الغير الآمنة يمكن أن يضر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كما تعمل هذه الأداة أيضًا على حماية للبريد الإلكتروني لديك ، وستحضر أي رسالة في البريد الإلكتروني توجد شبهة محتمل أن تكون خطيرة.

كما سيجري AVG عمليات مسح سريع في هدوء في الخلف ، من دون إبطاء جهازك حتى لان تلاحظ أنه قيد التشغيل ، كما يوجد قي النسخة المدفوعة ميزات إضافية مثل الحماية من فيروسات الفدية WannaCrypt، وتشفير الملفات ، وجدار الحماية ، وغيرها، وعلى الرغم من أن النسخة المدفوعة تقدم بعض الميزات الجديدة ، فإن النسخة المجانية توفر أيضا الحماية لائقة والتي تستحقها في جميع الحالات.


والجدير بذكر وعلى الرغم من أن AVG Antivirus تعاد أداة رائعة وقوية جدا ، إلا أنك سوف  تتلقى إشعارات بشكل متكرر تطلب منك الترقية إلى الإصدار المدفوع ، فمن الطبيعي الشركة المطورة تريد زيادة مبيعاتها ، ولكن يمكن أن تكون مزعجة لك بعض الشيء ولكن ليس في جميع الأوقات ، ولكن لن يختلف عليه أحد أنها أداة قوية وجبارة في مكافحة الفيروسات على نظام التشغيل على الويندوز ويمكنك استخدامها الآن. كما يمكنك زيارة احد مواضيعنا التي تعرض : أفضل الأدوات Antivirus فى ازالة الفيروسات الضارة مجانا.




 برنامج mailbird هو تطبيق مخصص لفتح البريد الإلكتروني جهازك ، فمن الضروري  الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني لديك بكل أمان وسرعة ، لكى تتجنب العديد من الأخطاء والتشنجات التي تحدث على المتصفح التي تؤدي إلى استحالة فتح صندوق البريد الافتراضي خاصتك ، ولذلك نوصيك بتنزيل Mailbird Free من أجل فتح جميع رسائلك المرسلة على البريد من عدة حسابات مختلفة على تطبيق واحد.

وتعد شركة getmailbird وهي رائدة في السوق العالمي ، والتي تقدم  مجموعة واسعة من الأدوات الممتازة في برنامج Mailbird ، مثل الترتيب حسب الأحرف والأرقام بشكل رائع ، كما ستتمكن من تصنيف البريد حسب الأهمية والتاريخ والملفات المرسلة وما إلى ذلك ، ويمنحك التطبيق أيضًا مجموعة كبيرة من أدوات فتح رسائل ، الواتس اب ، والفيس بوك ، تويتر ، كما يمكنك تغيير شكل صندوق البريد بما يناسبك.


واليك اهم ما يتميز بها Mailbird وهي : سرعة فتح الرسائل وقراءتها  ، تحديد مواعيد محددة في فتح البريد ، ميزة البحث في المرفق ، كما انه يدعم العديد من اللغات "ولكن للأسف لا يدعم اللغة العربية".

 ولكن إذا كنت تريد إدارة بريدك الإلكتروني بكل سهوله نوصيك باستخدام هذه الأداة و ستساعدك كثيرا .



برنامج Clean Master هو الصاعد بقوة واثبت جدارته عن  CCleaner والأفضل في الأداء والذي من شأنه إزالة الملفات القديمة من على نظام التشغيل في الويندوز ، التي تحسن من أداء جهاز الكمبيوتر لديك وتعالج أخطاء القرص الصلب ، كما يسمح لك Clean Master بحذف جميع الملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت وسجل للمتصفح ، بالإضافة أيضًا يمكنك إزالة الملفات المؤقتة المتعلقة بالنظام.


والجدير بذكر أن البرنامج يحتوى أيضا على بعض الأدوات المضمنة بها ، أداة إزالة التثبيت التي ستجلب جميع التطبيقات المثبتة على جهازك ، ومن خلاله يمكنك اختيار البرنامج الذي تريد إلغاء تثبيته ، هذه الميزة ليست ضرورية ، ولكن من المفيد الحصول عليها لأنها تتيح لك إزالة التطبيقات المثبتة بسرعة.

باستخدام هذه الأداة ، يمكنك أيضًا رؤية تطبيقات بدء التشغيل وتعطيلها. يمكنك أيضًا رؤية المهام المجدولة وعناصر قائمة السياق. هناك أيضًا خيار للتحقق من جميع مكونات المتصفح الإضافية المثبتة. باستخدام هذا الخيار ، يمكنك تعطيل أو حذف أي مكون إضافي للمتصفح مباشرة من Clean Master. إذا كنت بحاجة إلى التحقق من حالة محرك الأقراص الثابتة ، فهناك أداة محلل قرص مضمن متوفرة.

ميزة أخرى هي مكتشف المكرر وهى أداة تتيح لك العثور على أي ملفات مكررة تأخذ مساحة على محرك الأقراص الثابت الخاص بك وإزالتها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا عمل نقاط استعادة النظام مباشرة من Clean Master.

كما يأتي هذا التطبيق مع ميزة Drive Wiper التي يمكنها تهيئة محرك أقراص ثابت بالكامل. إذا كنت تريد ، يمكنك أيضًا تنظيف مساحة فارغة مما يجعل الملفات المحذوفة غير قابلة للاسترداد. كلين ماستر هو أداة مدهشة لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسريعه.




من المحتمل أن يكون برنامج VLC Media Player أحد أشهر مشغلات الوسائط على نظام الـ Windows الأساسي. مما يجعله  انه قادر على تشغيل كافة أنواع الملفات الصوتية والمرئية من دون تثبيت أي برامج أخري بجانبه ، كما يدعم هذا التطبيق  جميع أنواع ملفات الفيديو والصوت وiptv ، لذلك لن تواجه أي مشاكل في تشغيل الأفلام المفضلة لديك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذا التطبيق أيضًا تشغيل المحتوى من الأقراص المدمجة وكاميرات الويب والأجهزة الأخرى وحتى مجموعات البث المباشر. كما يتيح لك البرنامج التحكم في تزامن الفيديوهات، ويوجد أيضًا بعض فلاتر الفيديو والصوت التي يمكنك تطبيقها على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

قد لا يبدو مشغل الوسائط VLC محبب بنسبه لتصميم ، ولكن يمكنك تغير التصميم باستخدام الأشكال المختلفة من على الموقع، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحسين وظائف المشغل عن طريق تثبيت مكونات إضافيه مخصصه له، VLC كما يتوفر أيضًا  تطبيق VLC Universal من متجر Windows .



على الرغم من أن برنامج VLC Media Player رائع لمقاطع الفيديو والصوت، فقد تحتاج إلى أداة مختلفة لملفات الموسيقى الخاصة بك،وأضفنا لك أفضل البرامج لتشغيل الموسيقى على Windows 10  من وجهة نظارنا، وكانت المفضلة لدينا هو MusicBee و AIMP، وكلان من هما توفر واجهة استخدام رائعة وجميله.

 ويوجد أيضاء العديد من لخصائص الصوتية للموسيقى، كما يتوفر على ثيمات مميزة والتي يسهل تركيبها إذا كنت تريد ذلك ، ويمكنك تحسين أداء البرنامج بشكل أكبر عن طريق تثبيت أضافية اخرى متوفرة لديهم على الموقع. MusicBee و AIMP هما افضل البرامج للاستمتاع بالموسيقي على حاسوبك وعلى لـ Windows 10 ، لذا تأكد من التجربة.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل الأغاني بصيغة الـ MP3 من YouTube مباشرة



في بعض الأحيان قد تحذف عن غير قصد ملفًا مهمًا من جهاز الكمبيوتر لديك ، وقد يمثل ذلك هاجس كبير عند البعض من مستخدمي الويندوز 10، ولذلك سوف تحتاج Recuva هي عباره عن أداة بسيطة تسمح لك باستعادة ملفاتك، حتى لو قمت بإفراغ سلة المحذوفات بالكامل.

عندما تقوم بحذف احد الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لا يتم حذف الملف بالفعل من القرص الصلب. ولكن ما يحدث بعد حذف ملف يتم الكتابة علية برمحين في القطاعات على القرص الصلب من جديد، ويمكن استرجاع هذا القطاعات المخزن عليه الملفات مختلفة نظرًا لأنه لم تتم إزالة الملف بالكامل ، فيمكنك استعادته مره اخري.

عند تشغيل برنامج Recuva ستتمكن من اختيار نوع الملف الذي ترغب في استعادته ، من أي مكان على جهازك بعد تهيئة البحث إذا كان قرص الصلب  HDD، SD أو فلاش USB، وستبدأ عملية الفحص والبحث عن جميع الملفات التي تتطابق مع معاير اختياراتك، بعد ذلك سوف تحتاج فقط إلى تحديد الملفات التي تريد استردادها وتحديد مكان استردادها.

 برنامج Recuva هي أداة رائعة في استعادة الملفات الهامة التي حذفه عن طريق الخطأ ، ولكن إلى جانب ذلك ضع في اعتبارك أنك قد لا تسترد بعض الملفات، القاعدة العامة في استخدام برنامج Recuva يجب الإسراع بقدر الإمكان بعد حذف الملفات، لتتمكن من استعادتها مره اخرى.





إذا لم تكن قد سمعت عن مديري كلمات المرور ،  فهذا هو الوقت المناسب لمعرفة المزيد عنها، مديرو كلمات المرور هي أداة  تقوم بتخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك، ويسمح لك بتسجيل الدخول بسرعة إلى أي موقع دون كتابة كلمة المرور مباشرتا.

كما يمكن لهذه الأداة  إنشاء كلمات مرور خاصة جدا ولا يمكن اختراقها من احد متطفلين . ستقوم أدوات مثل LastPass بإنشاء كلمة مرور مختلفة لكل موقع تستخدمه والاحتفاظ بها، وهو أمر جيد إذا كنت تريد الاحتفاظ بحساباتك على الإنترنت محمية.

اقرأ أيضًا: كيف تتأكد إذا كان هاتفك قد تم اختراقها

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم نفس كلمة المرور  لبريدك الإلكتروني وحسابك المصرفي على موقع بأي بال أو غيرها من المواقع فذلك يشكل خطرًا أمنيًا كبيرًا عليك، ويجعلك عرضة إذا قام أحد المستخدمين المتطفلين باختراق بريدك الإلكتروني ، فيمكنه استخدام نفس كلمة المرور للوصول إلى حسابك المصرفي الإلكتروني، وستكون هذه مشكلة كبيرة تخيل ذلك.

وتعد أداة LastPass رائعة جدا لأنها ستولد كلمة مرور فريدة للكل موقع ويب تستخدمه، والتي يصعب تذكر الباسور إذا نسيتها ولذلك يمكنك الاعتماد على، مدير كلمات المرور في إدخال كلمات المرور الخاصة بك وسوف يحتفظ بها لك انت فقط.

عند التسجيل في موقع LastPass  سوف يطلب كلمة مرور رئيسية للدخول  وهذه هي كلمة المرور الوحيدة التي عليك تذكرها فقط ، بعد كتابة كلمة السر رئيسية على LastPass  ستدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، إلى أي موقع ويب عند محاولة الوصول إليه تلقائيًا ، حيث يدعم LastPass مصادقة دخول والتسجيل بخطوتين ، لذلك حتى إذا كان شخص ما لديه كلمة مرور رئيسية لن يتمكن من الوصول إلى كلمات المرور الأخرى.

حيث يخزن LastPass جميع معلوماتك في التخزين السحابي ، ويتم تشفير جميع بياناتك باستخدام تشفير (AES-256 - PBKDF2 SHA-256 )، وهذه معاير تشفير متقدمة جدا وأمنة من التجسس والسرقة ،  لذا لن يتمكن المستخدمون الضارون من اختراق حسابتك بعد الآن ، ويمكنك عمل نسخه  احتياطية لجميع كلمات المرور الخاصة بتسجيل دخولك وتخزينها على الكمبيوتر لديك .

يمكنك تحميل برنامج  LastPass على نظام التشغيل Windows 10 أيضاء متواجد على منصات الهواتف المحمولة apple و android، كما انه متوفر أيضاء للتنزيل على متجر Windows.

LastPass هي أداة رائعة حيث من شأنها أن تحافظ على حماية جميع كلمات المرور والحسابات الخاصة بك على الإنترنت ، ولكن لدية عيب نظرًا لأنه يتم إنشاء كل كلمات المرور بشكل عشوائية  فسيصعب تذكرها. قد تظهر هذه مشكلة إذا حاولت تسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر جديد ، لذلك يتوجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع LastPass وإدخال كلمات المرور يدويًا. ولذلك يمكن ألاستعانة بالنسخة المحمولة التي يمكنك تثبيتها على محرك أقراص فلاش USB واستخدامها للوصول بأمان إلى حساباتك على الإنترنت على أي جهاز كمبيوتر ، دون إدخال أي كلمات مرور.



يعد Microsoft Office هي المجموعة المكتبية الأكثر استخداماً في العالم ، والمشكلة الوحيدة أنها غير مجانيه. ولكن إذا كنت لا ترغب في الشراء Microsoft Office ، فلدينا البديل هو مجاني بالكامل مثل OpenOffice أو LibreOffice .

 ويحتوي كلاهما على التطبيقات أساسية التي تتمتع بها مايكروسوفت مثل Writer و Calc و Impress و Draw و Base و Math التي ستحل محل تطبيقات Microsoft وبتأكيد أيضاء لا يمكن أن ننساه  Word و Excel و PowerPoint وغيرها.

كلا البرامج مجانيان ويمكن تثبيتهما على أجهزة الكمبيوتر المختلفة من دون أي قيود ، إذا كنت بحاجة إلى مجموعة برامج Office على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل  بنظام التشغيل Windows 10 ، وكنت تبحث عن بديل مجاني لـ Microsoft Office ، استخدم OpenOffice أو LibreOffice.

برنامج فك ضغط الملفات


يعد برنامج فك ضغط الملفات من التطبيقات الأساسية على الويندوز، خاصة إذا قمت بتنزيل ملف من الإنترنت وغالبنا يكون مضغوط، حيث يشارك العديد من المستخدمين الملفات عبر الإنترنت كأرشيف، لأن هذه هي أبسط طريقة في إرسال ملفات متعددة في وقت واحد.

ولذلك فإن إرسال عدة ملفات على هيئة الأرشيف يؤدي إلى ضغط الملفات وتقليل الحجم الإجمالي للملف، وعلى الرغم من وجود تطبيقات في Windows 10 لفتح وإنشاء أرشيف، إلا أن العديد من المستخدمين يفضلون استخدام برامج اخري التي توفر خصائص متقدمة ومميزات افضل.

ولذلك يمكنك متابعة هذا الموضوع : تحميل برنامج وينرار"2018 WinRAR"على كافة أنظمة التشغيل.

 اقرأ أيضا: 5 أفضل أدوات النطاق الترددي المحدد لنظام التشغيل Windows 10



يعد Microsoft Notepad أداة جيدة لتدوين الملاحظات ، ولكنه يفتقر إلى العديد من الميزات المتقدمة التي يجتاحها بعض من المستخدمين. إذا كنت تقوم بتحرير ملفات نصية بشكل متكرر باستخدام برنامج "المفكرة" ، فقد ترغب في استخدام Notepad ++ بدلاً من ذلك. على عكس المفكرة العادية .

تأتي Notepad ++ مع واجهة tabbed التي تسمح لك بفتح مستندات نصية متعددة في وقت واحد، ويحتوي برنامج Notepad ++ أيضًا على البحث المتقدم التي تسمح لك بالبحث في ملفات متعددة في نفس الوقت ، كما توجد أيضًا آلية البحث والاستبدال المتقدم والتي تتيح لك العثور على كلمات معينة واستبدالها بسرعة وكل سهولة.

Notepad++ هو الأفضل بكثير مقارنة مع المفكرة العادية، إذا كنت تقوم بتحرير ملفات نصية بشكل متكرر أو إذا كنت مطورًا ،  فسترغب كثير في استخدام Notepad ++ بدلاً من Notepad الافتراضي في الويندوز، ونذكرك أيضاء أن هذه الأداة تدعم أيضًا العديد من ألغات حوله العالم ، وتوجد بها إضافة اخري كثيره لها العديد من الاستخدامات.




إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإننا نقترح عليك استخدام HWiNFO، حيث تقوم هذه الأداة بفحص جهازك وعرض المعلومات المهمة لدية.

وعلى سبيل المثال ، ستظهر لك معلومات عن طراز اللوحة الأم وطراز الرقاقات وإصدار BIOS ، وستشاهد أيضاء معلومات عن وحدة المعالج CPU ,ومعادلات الجهد المقبس ، وعدد النوى على مدار الساعة ومضاعف. وتتوفر المعلومات مماثلة لوحدة معالجة الرسومات GPU وذاكرة RAM.

سيتم فرز كل مكون على أجهزتك في وستظهر لك في الجانب الموجود على اليسار ، ويمكنك توسيع شجرة الأجهزة والتحقق من المعلومات حول المكونات الفردية بسهولة، بالإضافة  يمكنك عمل اختبار ومعرفة ما إذا كان النظام الخاص بك ثابتًا أم لا، كما يوجد أيضا أقسام مخصصه الاستشعار التي تظهر لك استخدامات، الأجهزة ودرجة الحرارة والجهد لمكونات الكمبيوتر.


HWiNFO هي أداة رائعة للذين يرغبون في معرفة المزيد عن أجهزتهم، ربما لن تستخدم هذه الأداة بشكل يومي ، ولكن إذا كنت من محبي للكمبيوتر ومعرفة التفاصيل ، فلا يوجد مانع لعدم تجربة هذه الأداة.





يأتي Windows 10 مزودًا بجدار حماية للـ Windows خاص بك، هو يعمل كجدار حماية افتراضي وهى أداة فعالة ، ولكن إذا كنت تريد إضافية المزيد من الأمان ، فقد تفكر في استخدام جدار حماية اخر.

حيث تعمل أدوات جدار الحماية على الويندوز، في حظر التطبيقات غير المعروفة أو حظر أي حركة مشبوها أو هجمات من الأنترنت، ولكن توجد الأدوات تحتوي أيضًا على العديد من المميزات المتقدمة التي يفتقر إليها جدار حماية Windows. إذا كنت تبحث عن أداة جدار حماية للكمبيوتر الشخصي الخاص بك ، فإننا نوصيك بزيارة هذا الموضوع : جدار الحماية الخاصة بنظام التشغيل Windows 10 .

اقرأ أيضا: 5 أفضل برامج النسخ الاحتياطي البريد الإلكتروني المجاني والمدفوع للاستخدام




يعد برنامج مدير التنزيل هو احد البرامج الضرورية على الويندوز10 إذا لم يكن لديك إنترنت سريع أو غير موثوق به، حيث في بعض الأحيان قد يحدث أنقطع الاتصال بالإنترنت ، وهذا كفيل أن يجعل الملف الذي تم تنزيله تألفًا أو غير مكتمل، ولتجنب هذه الأنواع من المشاكلات يستخدم العديد من الأشخاص getgo download manager، حيث يعمل البرنامج على تسريع التحميل إذا كان الأنترنت لديك بطئ، كما تسمح بإيقاف التحميل والاستئناف في أي وقت اخر.

كما توجد ميزه رائعة في GetGo Download Manager، هي القدرة على تحديد سرعة تنزيل الملف وباستخدام هذه الإضافة ، يمكنك تتمتع بما يكفيك من استخداماتك و احتياجات الأخرى مثل ألأستمع إلى الموسيقى أوالفيديوهات، ولذلك ارشح لك أفضل البرنامج المجانية للتحميل على لنظام التشغيل Windows 10 ، يمكنك استخدامه الآن.




آخر مشاركة في قائمتنا هي مديري الحافظة. نستخدم وظائف النسخ واللصق على أساس يومي ، ولكن بشكل افتراضي يمكنك فقط نسخ ولصق إدخال واحد. باستخدام مدير الحافظة ، يمكنك مشاهدة جميع البيانات المنسوخة. تتضمن هذه البيانات نصًا أو صورًا أو حتى ملفات.

باستخدام مدير الحافظة ، يمكنك البحث بسرعة عن أي بيانات تم نسخها ولصقها مرة أخرى بنقرات وحدا فقط، إذا كنت احد المستخدمين الذين ينسخ البيانات بشكل متكرر وتحتاج إلى الاحتفاظ بها منظمة ويمكن الوصول إليها بسهولة ، فإن هذه النوع من البرامج لا يمكنك الاستغناء عنها على لنظام التشغيل Windows 10.

هذه بعض من أفضل التطبيقات المجانية التي يجب عليك تثبيتها على نظام تشغيل جديد لـ Windows 10، ولذلك يمكنك أن تضع في اعتبارك أنه ليس من الضروري تثبيت كافة هذه التطبيقات، ويمكنك استخدام أهما فقط مثل أداة مكافحة الفيروسات ومتصفح الويب ومشغل الوسائط المتعددة ، لذا تأكد من تثبيتها بأسرع ما يمكن.


ملاحظة المحرر :وسوف يتم تم تجديدها وتحديثها باستمرار من أجل كل جديد وحاولانا بقدر الإمكان التدقيق والشمولية في الاستخدام.

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *