-->

بالفيديو احذار! برنامج Adobe VoCo يمكنه أن يسرق صوتك



هل توقعت فى يوم من الأيام أن يسرق أحد صوتك بدون ان تعلم من هو ايضا ؟

هذا بالضبط ما سوف نعرف عليه، حيث تمكن مجموعة من الشباب فى جامعة برينستون فى الولايات المتحدة بتطوير تطبيق تابع الى احدى الشركة الرائدة فى صناعة البرمجيات الفوتوشوب "Adobe" ، حيث أطلق عليه مسمى " فوتوشوب الصوت" او برنامج "VoCo " الاسم المختصر لـ Voice Conversation ، الا انه يتفوق على برامج الفوتوشوب من حيث بساطة الاستخدام والسهولة التي ستنبهر بها عند مشاهدة الفيديو لدينا.
 
يعتمد البرنامج بشكل أساسي فى تحرير مقاطع الصوت ، ولكن قدرته اكبر من ذلك بكثير حيث يمكنه تحويل ما تكتبه إلى صوت يطابق صوتك تمام اذا كنت انت الشخص المتكلم  فى المقطع التسجيل الذي تم ادخاله الى برنامج «VoCo»  بالكاد لا يمكن تميزه عن النص الأصلي!


يعرض الفيديو لدينا كيفية العمل لدى البرنامج VoCo حيث يستعرض لنا أحد المطورين لشركة ادوبى زيفيو جين : قدرت البرنامج على التعلم اوتوماتيكيا من خلال ادخال مقطع صوتى صغير جدا  يتحدث بها الشخص ما فى هذه الحالة يتم تعرف على طبقة صوته من خلاله ، ثم يقوم البرنامج بتحليل وفهم أسلوب الكلام.


  بعد ذلك يتم العمل على مقطع الصوت وتقسيمه الى اجزاء تعرف بمسمى العلمى Phonemes، بعد ذلك يدخل الى مرحلة تطوير نموذج الصوت وتحويلة إلى كلمات مكتوبة، وبمجرد الانتهاء من هذه العملية يمكن من خلالها البرنامج الصوت، التلاعب فى الكتابة والعمل على حذف او اضافة الكلمات فى أي موقع تُريد من المُحادثة بذات الصوت  .

تستطيع مُشاهدة مقطع الفيديو للبرنامج، لمعرفة المزيد.





مميزات وعيوب البرنامج : الشئ الايجابي هو تم تصميم البرنامج لمعالجة المرضى التي تعاني من مشكلة ضمور فى الاحبال الصوتية وغيره ، ولكن لا يمكن ان نغفل عن الجانب المظلم ايضا اذا تم نشر التطبيق وبشكل تجارى يمكن استخدامه في أغراض غير أخلاقية بين الناس، نظرًا لإمكانية تلفيق التهم واستخراج اعترافات صوتية مفبركة ، حيث ما تم عُرِضه من خلال الفيديو كان تحريف جذرى للجمله الاصلى. كما يمكنك زيارة الموقع الرسمى للبرنامج VoCo.

ليست هناك تعليقات:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *